موضوع عن القراءة

إن القراءة أو المطالعة نوع من أنواع النشاطات التي يجب على كل إنسان الالتزام بها بأي شكل من الأشكال، إن كان عن طريق قراءة الكتب أو المقالات أو الروايات. وبأي طريقة كانت إن كان ذلك بواسطة الانترنت أو الجرائد أو الكتب الورقية؛ فأي من ذلك سيقود إلى نتيجة واحدة والتي تتمثل بفوائد القراءة المذهلة علينا. ولو أردنا كتابة موضوع عن القراءة فبالتأكيد ستكون الفكرة الأساسية والأهم هي فوائد القراءة والتي سنقدمها لكم في هذا المقال.

10 فوائد مذهلة للقراءة

تحفيز النشاط الذهني

حيث أظهرت الدراسات أن النشاط العقلي يمكن أن يخفف أعراض تقدم مرض الزهايمر والخرف (أو قد يمنعه)، لأن المحافظة على نشاط عقلك يمنعه من فقدان قدراته.

فالعقل مثل أي عضلة أخرى في الجسم، يحتاج إلى التمرن للحفاظ على قوته وصحته، لذلك فإن عبارة “استخدمه أو اخسره” ملائمة بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بعقلك.

التخفيف من التوتر

بغض النظر عن مقدار الضغط الذي تتعرض له في حياتك، أو في علاقتك بشريكك، أو في أي من الأمور الأخرى التي تواجهها في حياتك اليومية، فإن كل ذلك يختفي عندما تنسى نفسك في أحداث رواية ممتعة. حيث أنه يمكن لرواية مكتوبة جيدًا أن تنقلك إلى عالم آخر، كما أن مقالة مثيرة للاهتمام ستشدك لها، مما سيبعد عنك التوتر ويبعد عنك مشاكل الناس المحيطة بك ويسمح لك بالاسترخاء. يقول آدم ستانلي:

أن تضع أنفك في كتاب .. خير لك من أن تضعه في شؤون الأخرين

زيادة المعرفة

كل ما تقرأه يملأ رأسك بمعلومات جديدة. كلما زادت معلوماتك ومعرفتك، زادت جاهزيتك لمواجهة أي تحد في حياتك.

كما أن المعلومات والمعرفة هي الثروة الوحيد التي لا يمكن لأحد سلبها منك. وكما يقول الكاتب الروسي مكسيم جوركي:

إن الثقافة هي ما يبقى فينا بعد أن ننسى ماقرأناه

تابع القراءة من هنا >>


تحت تصنيف : منوعات

التعليقات

إضافة تعليق